Print
PDF

Free Bible Correspondence Course

With kind permission of Emmaus Bible College

To Study in Arabic, Click Here

Note: This Bible Study is provided in Arabic Language, if you are interested to study in a different Language, please click your preferable Language:

Arabic Bible Courses:

إله واحد طريق واحد

إله واحد طريق واحد إن سلسلة الدروس هذه قد أعدت للذين يريدون أن ينالوا المعرفة في الكتاب المقدس وتعاليمه الثمينة. وهي تتألف من اثني عشر درساً تعالج بعض المواضيع الرئيسية في الكتاب المقدس. مثل حياة الأنبياء ورسالتهم الرئيسية وما كتبوه في ذلك ونبوئاتهم عن المسيح وتتميمها عند مجيئه، كما أنها تخبرنا عن مشكلة الأجيال أي الخطيئة.

ما يعلمه الكتاب المقدس

ما يعلمه الكتاب المقدس في هذا الكتاب تجد أهم المواضيع التي يعلمها الكتاب المقدس لكي بواستطه يستطيع الشخص أن يعرف ما يريدنا الله أن نعرف عنه، فهل لي أن أنصحك بأن تقرأ هذه الدروس وتتمعن بمضمونها وتعمل الأختبارات لكي تستفيد مما قراته؟ آمل ذلك.

ولدت لتنتصر

ولدت لتنتصر في هذا الكتاب سنأخذ بعض الأحداث التي حصلت في العصور الماضية لأناس حقيقيين قد واجهوا الصعاب في مسار حياتهم، ربما كانوا هم مصدر هذه الصعاب أو آخرين تسببوا بها لهم، وكيف استطاعوا من خلالها أن يثبتوا ويتغلبوا، لتتحول بالتالي فتصبح لفائدتهم على المدى البعيد، لقد سجلها لنا الوحي الإلهي في الكتاب المقدس، لكي تكون لنا عبرة ومرشداً لما يحصل في حياتنا مما هو مشابهاً لهذه الحالات العادية، ولكي تكون لنا مشجعاً في حياتنا لكي لا نفشل أو نُحبط بل أن نصمد وننتصر.

كلمة الله

كلمة الله كتاب رائع ، صغير ودراسته شيقة جداً. دراسة إنجيل يوحنا تعطي القارئ إحساس بقرب الله، لأنه يتكلم عن حياة الرب يسوع، الكلمة التي هي الله والكلمة صار جسداً وحلّ بيننا كما جاء في الأصحاح الأول الأعداد 1 و12. في هذا الكتاب سنتطرّق الى مواضيع عن شخصية وحياة الرب يسوع، أعماله وطريقة تعامله مع الناس. حنانه وغفرانه، محبته وعطفه على الحزانى والمحتاجين والمرضى الخ... أرجوا أن تتمتع بهذا الكتاب الشيق وأن يكون سبب في اقترابك الى الله والحصول على الحياة الأبدية التي يعطيها لكل من يٍقبل اليه.

تأمل في الكتاب

تأمل في الكتاب كُتِبَ هذا الكتاب في الأصل لفئتين من الناس.
أولاً – كُتِبَ للذين يودون أن يزدادوا إطلاعاً على الكتاب المقدس.
ثانياً – كُتِبَ للذين يلمُّون بأحداث مفردة من الكتاب المقدس، غير أنهم يجهلون كيف يصلونها بعضها ببعض أو يلائمونها مع الوضع التاريخي.
سوف يتضح جلياً لكل قارئ أن هذا الكتاب يتناول فقط ما يمكن أن يسمَّى الخطوط الرئيسية الكبرى من الكتاب المقدس. ورجاؤنا أنك عندما تستكمل هذا الكتاب تحوز على رغبة متزايدة في درس الكتاب المقدس بشكل أوفى وأتم.

Comments  

 
+10 # Chadi 2012-01-08 22:50
Greetings,

I live in Canada Ottawa. My mom is an arabic speaker who recently accepted Jesus Christ as her savior. How can I register her for the arabic versions course One God One Way.
Thank you and God bless you
Reply | Reply with quote | Quote
 
 
0 # Samy 2012-01-09 07:45
Dear Chadi, please login to our Online Bible School here: http://biblestudy.arabicbible.com/RegisterNew.aspx
and register your Mom there. We do have 5 Bible Courses which she can study them all.
If you need any other help concerning the study, don't hesitate to contact us again.
Reply | Reply with quote | Quote
 
 
+7 # Alyona 2012-01-24 10:14
Dear friends,
My name is Alyona and I believe in Jesus.
I am writing to ask you If somebody who is an arabic speaker could help me with learning Arabic and understanding the Bible in Arabic. I thank you in advance. God bless you, Alyona
Reply | Reply with quote | Quote
 
 
+3 # امجد بدرى عزيز 2012-09-04 20:55
الـــــرب يبــــــاركم عــــايــــز احمـــــل الكتـــــاب
Reply | Reply with quote | Quote
 
 
+1 # Mayuol Diing 2012-09-11 08:16
I am interested in Bible Course. I am also in need for prayers to strengthen my faith God the Almighty
Reply | Reply with quote | Quote
 
 
+1 # Samy 2012-09-17 10:02
Dear Mayuol, please register in our Online Bible School here: http://biblestudy.arabicbible.com/RegisterNew.aspx
to start your study.
Reply | Reply with quote | Quote
 

Add comment


Security code
Refresh